قصائد و قصص شعبية

قصائد شعبية بوقالات جزائرية قصائد الشعرالملحون

recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...

كلمات قصيدة ارفق يا مالكي للشيخ بن سهلة








ارفق يا مالكي الغني*الولف صعيب يا كرام
الفراق دار لي سقام
زاد علي السهر فناني*حتى بان الفجر قام
هذا الغرام اللي بلاني*حرم علي المنام
وسلط علي التخمام
على من غابت على اعياني*مسبوغة السالف و النيام
الوحش هدف ما اخطاني*يوري لي غير في الظلام
ويفكرني في الاعوام
واللي جوزت في زماني*هذي العشرة بلا دوام
شعلت ما اطفات نيراني*ما بان لا خبر لا سلام
ما هناني بشي كلام
هذا اللي وعده فناني*ناكر الخير والطعام
ما شرح قلبي ما بغاني*ما فرحني نستراح
غاضب لهواه ما احياني*اش يبين الفراح
غيابه زاد بكاني*في قلبي زاد لي جراح
يتكلم غير بالمعاني*يفرح مزيان بلاريام
كورد فتح في الخيام
واللي غزاله معه ثاني*مثل القمري مع الحمام
الغرام اللي ملك جني*عاد يسقيني بالمدام
ما برى لي ضري من السقام

نحمد الله في مكاني* واللي نعيد له ليس لام
حتى المعاش ما احياني * ما صبت دواه في الزمام
شاكي لمن له الدوام
هو الله الحكيم العالي * نرجى فضله يا كرام
العشاق اللي بحالي * يعذروا و يزيدوا السماح
غيابه زايد هبالي * محال ننساه يا ملاح
هذا الولف اللي جرى لي * لسانه زاد لي اقساح
جرعت المرار بالاحفاني * ندمت ما فادني ندام
الخير فايض بالغمام
الخير اللي معه جاني * علاش جفاوني الاقدام يا اللايم غابوا اوزاني * و بدر الزين في التمام
مثل قمر غالي الاسوام

بعد هذي العشرة نساني * سألت الطالب و الإمام
اسمك جميل في لساني * و الناكر عهده حرام
علاش فنيت في الغرام
و مكانك جاء في مكان * في زوج تقول توام
الطير يقول في العلالي * راني زاهي في الرياح
سافرت البرور و الدول * حتى أنا عندي الصياح
سكنت العامر و الخالي * ما لقيت شي حتى نصاح
العاشق قال يا إخواني * هذا الوعد قاصد الختام
يحكم بأحكامه أحكام
أنا اللي غاب من هواني * نهار العيد بعد الصيام
أبقاوا على خير يا أوطاني * راني قاصد للخيام
لعل يرحمني الغرام
بن سهلة اسم الفاني * ولد الأصل يا كرام

عن الكاتب

handmade ideas

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصائد و قصص شعبية